JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

نتائج الانتقاء الأولي لاجتياز مباراة التعليم فوج 2023-2024

  نتائج الانتقاء الأولي لاجتياز مباراة التعليم فوج 2023- 2024

نتائج الانتقاء الأولي لاجتياز مباراة التعليم فوج 2023-2024

(متجدد حسب الجهات)

  نتائج الانتقاء الأولي الخاصة باجتياز مباراة التعليم فوج 2023- 2024  بجميع جهات المملكة، حيث أصدرت العديد من الأكاديميات الجهوية للتربية النتائج الكاملة المتعلقة بالانتقاء الأولي لمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية، وكذا الملحقين التربويين والإداريين والاقتصاديين والاجتماعين. (نتائج الانتقاء الأولي ستجدونها أسفله بشكل متجدد)

نتائج الانتقاء الأولي الخاصة باجتياز مباراة التعليم فوج 2023- 2024

ملاحظات مهمة :

سيكون المترشحون على موعد يوم الخميس 30 نونبر2023 على موعد مع إعلان نتائج الانتقاء الأولي لاجتياز الامتحان الكتابي دورة دجنبر 2023 التي ستجرى هذه السنة وفق عدة متغيرات؛ من أبرزها خضوع المترشحين للانتقاء الأولي الإجباري وفق الشكل التالي:

 اعتماد الانتقاء الأولي في وجع الراغبين في اجتياز المباريات الكتابية، حيث يتم ذلك بناء على معايير موضوعية وصارمة تهدف في مجملها إلى ترسيخ الانتقاء الفعال،وكذا دعم جاذبية مهن التدريس عامة لفائدة المترشحات والمترشحين الأكفاء بمعنى الكلمة. وتأخذ هذه المعايير بعين الاعتبار بالضرورة الميزة المحصل عليها في الباكالوريا، وكذا الميزة المحصل عليها في شهادة الإجازة وعدد سنوات الحصول على هذه الأخيرة .

 إدراج رسالة التحفيز أو ما يعرف ببيان الحوافز ''lettre de motivation'' باعتبارها وثيقة داعمة وفي نفس الوقت إلزامية، وذلك بغرض تقييم كامل للرغبة والاستعداد والجدية التي يبديها بشكل واضح المترشحون والمترشحات حول مهن التربية.

 إعفاء كل حاملي شهادة الإجازة في التربية من مرحلة الانتقاء الأولي القبلي، والذين سيكون بإمكانهم اجتياز الاختبارات الكتابية بشكل مباشر ودون حاجة إلى الخضوع للشروط السابقة. ويروم هذا الإجراء الجديد إلى تشجيع أغلب مسارات التكوين الطويلة الأمد في خمس سنوات بهدف مهنة وظائف التربية والتعليم .

 تحديد السن الأقصى الإجباري لاجتياز المباريات في 30 سنة، بغرض جذب المترشحات والمترشحين الشباب فقط نحو مهن التدريس، وأيضا بهدف ضمان فاعليتهم والتزامهم الدائم في خدمة المدرسة العمومية دون غيرها، علاوة على الاستثمارالأنسب والأنجع في التكوين وفي مساراتهم المهني.

نتائج الانتقاء الأولي الخاصة باجتياز مباراة التعليم فوج 2023- 2024

لمزيد من المعلومات إليكم
👇

بوابة التواصل

البريد الإلكتروني للاستفسارات 

 

zouhir17@hotmail.fr 

إرضاؤكم أولويتنا حفظكم الله ورعاكم 

author-img

جوهرة التعلم الشامل

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة