-->

agios طريقة إيقاف الاقتطاع البنكي الجديد لجميع الموظفين

 agios طريقة إيقاف الاقتطاع البنكي الجديد لجميع الموظفين 



 agios طريقة إيقاف الاقتطاع البنكي الجديد لجميع الموظفين 

 

في بدايةِ كل شهرٍ يتعرض أغلب الموظفِين لاقتطاعٍ بنكيّ بشكلٍ مفاجئ ومن دون أيّ إشعار أو سابق إنذارٍ بسببِ الخطأ الجسيم الذي يرتكبه أغلبيتهمْ عن غير قصدٍ.. وهذا الاقتطاعُ يتمُّ تحت ما يسمى اقتطاعُ agios.

 

هذا رغم توصلِ الموظف المعني بعمليّة التحويل وإبلاغه بأن الأجرة الشهرية وصلت إلى حسابه البنكي، إلا أنه عندما يقوم بعملية سحب مباشر تعتبر –أي الأجرة- كدين في اليوم الأول وليس كمالك لها. أما إذا قام بعمليّة السحب في نفسِ اليومِ، فإنَّ المؤسسةَ البنكيّة لها كامل الحق في أنْ تقتطعَ منه ما يقارب 12.45 بالمائةِ بقوةِ القانونِ، كتعويضٍ أو فائدةٍ قانونيةٍ عنْ كل يومٍ سبق وصولِ المال إليْه. لأن المؤسسات البنكيّة كلها تستند على دوريةٍ أصدرها بنك المغربِ تسمح للأبناك بالاقتطاعِ من كل عمليةِ سحبٍ، تمتْ في نفس اليوم الذي توصل فيه الموظف المعنيّ بتحويلٍ مالي يهمُه، وهذا ما يعرف قانونا بـاحتسابِ تاريخِ القيمة، التي تصلُ في الغالب ليوميْن. بحيث تعمل معظمُ الأبناكِ على إخفاءِ هذه الاقتِطاعاتِ من جميعِ البياناتِ الشهريّة التي تهم الأجراء.

 

الحالة الثانية

مباشرةً عندما يتمُّ إرسال مبلغ معين إلى حساب شخصٍ معينٍ يقوم هذا الأخير بسحبِ المبلغِ مباشرةً بعد وصولِه  لحسابِه من خلال الأنترنيت . فتعتبر البنك أنَّ المبلغَ المسحوبَ بمثابةِ سلف. وتقوم بعمليّة الاقتطاعِ تحت مسمى اقتطاع  agios


ما  المطلوب لتجنب الاقتطاع ؟ 

لتجنب اقتطاع agios ينبغي بالدرجة الأولى تأخيرُ السحب ومن دون أي ترددٍ إلى 24 ساعة على الأقلّ، كما يمكنُ لأي موظفٍ التفاوض مع المؤسسةِ البنكيّةِ المعنيّة التي يتعامل معها بهدفِ إزالة نظامِ القيمة، أو تخفيضُه إذا تعذر الأمر إلى يومٍ واحدٍ كحدّ أكثر.

وللإشارة فقط فهناك بعض الأبناك التي ألغت بصفةٍ نهائيّةٍ هذا الاقتطاع agios

 

 agios طريقة إيقاف الاقتطاع البنكي الجديد لجميع الموظفين 

 

شكرا على اهتمامكم



مواضيع جديدة قد تهمك


المعايير المعتمدة في تعيين الناجحين والناجحات في المؤسسات التعليمية بعد إتمام مرحلة التكوين


التفاصيل من هنا


الوثائق الضرورية الواجب توفرها لدى الأستاذ(ة) خلال زيارة المفتش التربوي



باقي التفاصيل من هنا


تسوية المستحقات المالية المترتبة عن الترقية في الرتبة أو الدرجة برسم سنة 2020 وما قبلها


باقي التفاصيل من هنا


شارك الموضوع مع أصدقائك لتعم الفائدة

البريد الإلكتروني للاستفسارات

 said24van@gmail.com

 إرضاؤكم أولويتنا حفظكم الله ورعاكم

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مستجدات تربوية

2016